مارتينو: الأرجنتين مطالبة بالفوز بكوبا أمريكا بالنظر لجودة لاعبيها

الثلاثاء 10 ماي 2016 183 قراءة
أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، خيراردو طاطا مارتينو، أن فريقه مطالب بالفوز بلقب مئوية كاس كوبا أمريكا التي ستجري أطوارها بالولايات المتحدة الأمريكية من 03 إلى 26 يونيو المقبل، وذلك "بالنظر إلى جودة لاعبي" منتخب التانغو.

وقال مارتينو، في مقابلة مع قناة "تيك سبورت" الرياضية الأرجنتينية، "أمامنا واجب الفوز باللقب بالنظر إلى جودة اللاعبين الأرجنتينيين، لكن الشيلي، ورغم كونها ستلعب خارج ميادينها، مرشحة للتتويج مثلما هو الأمر بالنسبة للأوروغواي أو كولومبيا".


واعتبر أن نسخة الولايات المتحدة من البطولة ستشكل "فرصة جديدة" أمام المنتخب الأرجنتيني بعد أن خسر نهاية النسخة الأخيرة بضربات الترجيح أمام المنتخب الشيلي على أرض الأخير.


وكشف مدرب المنتخب الأرجنتيني أن التشكيلة النهائية للفريق التي ستتوجه إلى الولايات المتحدة "لن تشهد مفاجآت".


ودافع مارتينو عن مهاجمي نابولي الإيطالي ومانشيستر سيتي الإنجليزي، على التوالي إيغوايين وأغويرو، بسبب الانتقادات الموجهة لأدائهما رفقة منتخب التانغو، مذكرا بأن اللاعبين يحملان في رصيدهما معا ما مجموعه 57 هدفا رفقة فريقيها.


وستخوض الأرجنتين، التي توجد في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من الشيلي وبنما وبوليفيا، مباراة ودية إعدادية واحدة قبل خوض غمار المنافسة القارية، وستجمعها بهندوراس في 27 ماي بملعب بيسنتناريو في سان خوان.

هدف24