حادثة وفاة جديدة في الكاميرون

الثلاثاء 10 ماي 2016 100 قراءة
بعد 48 ساعة على وفاة اللاعب الكاميروني الدولي باتريك إيكينغ خلال مباراة فريقه دينامو بوخارست وفييترول في الدوري الروماني لكرة القدم، توفيت لاعبة شابة الأحد خلال مباراة في الدوري المحلي بالكاميرون.

ولفظت حارسة المرمى جانين كريستل دجومانغ (26 عاما) التي تدافع عن ألوان فيمينا ستارز أبولوا أنفاسها الأخيرة "قبيل مباراة من المرحلة السادسة لدوري الدرجة الأولى الكاميروني للسيدات" ، بحسب بيان للاتحاد الكاميروني لكرة القدم

 

وقال البيان إن حارسة المرمى توفيت "خلال الإحماء" استعدادا للمباراة.

 

وأعلن الاتحاد الكاميروني انه "ينتظر التقرير الرسمي حول هذه الحادثة المأساوية" التي لم تعرف أسبابها حتى الان لكن الاتحاد المح إلى احتمال تعرضها لأزمة قلبية.

 

واشتكت دجومانغ من آلام في صدرها خلال الاستعداد لمواجهة مينبورف ياوندي وتم نقلها إلى المستشفى لكنها فارقت الحياة قبل الوصول إلى هناك.

 

ويبدو أن شبح الموت بات يخيم على كرة القدم في الكاميرون، حيث تأتي وفاة دجومانغ بعد 48 ساعة على حادثة وفاة الدولي إيكينغ إثر إصابته بأزمة قلبية، خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه دينامو بوخارست مع فييترول 3-3 في الدوري الروماني.

 

واستلقى إيكينغ (26 عاما) على ظهره داخل دائرة وسط الملعب دون أي احتكاك مسبق مع لاعب آخر في الدقيقة 71 من المباراة عندما كان دينامو متقدما 3-2 حسب شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحاول الجهاز الطبي إنعاشه خلال ساعة ونصف الساعة دون جدوى ولفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وسبق للكاميرون أن اختبرت حادثة مماثلة مع مارك-فيفيان فويه الذي فارق الحياة في 26 يونيو 2003، في ظروف مماثلة خلال مباراة الكاميرون مع كولومبيا في كأس القارات على ملعب "جيرلان" في ليون الفرنسية.

هدف24