فضائح المنشطات.. التحقيق في اتهامات جديدة لروسيا

الخميس 12 ماي 2016 128 قراءة
فتحت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تحقيقا فوريا حول مزاعم تعاطي 4 رياضيين روس توجوا بألقاب أولمبية في دورة الألعاب الشتوية عام 2014 في مدينة سوتشي الروسية للمنشطات.

وقال رئيس الوكالة السير كريغ ريدي في بيان: "الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ستحقق فورا في اتهامات جديدة. الاتهامات تعتبر أسبابا حقيقية للقلق لأنها تحتوي على مزاعم جديدة حول محاولات تخريب برنامج مكافحة المنشطات لدورة سوتشي".

 

وكانت قناة "سي بي إس" الأميركية كشفت عن الأمر في فيلم وثائقي.

 

وكشف فيتالي ستيبانوف الذي فجر الفضيحة التي هزت العالم ألعاب القوى في نوفمبر الماضي، عن تسجيله محادثات عبر "سكايب" مع الرئيس السابق لمختبر مكافحة المنشطات في موسكو غريغوري رودتشنكوف، الذي يعتبر أحد المخططين لنظام التنشط الروسي الذي تحقق فيه لجنة مستقلة تابعة للوكالة العالمية، أكد لمحاوره أن لديه قائمة من الرياضيين الذين استخدموا المنشطات خلال الألعاب الشتوية بينهم 4 أبطال أولمبيين روس.

 

وأوضح ريدي في بيانه أن "السيد رودتشنكوف بالطبع تم الاستماع له من لجنة التحقيق المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، التي كشفت عن فضائح في ألعاب القوى الروسية العام الماضي. لكن للأسف فإنه لم يذكر أي معلومات عن ألعاب سوتشي. فمن المستغرب أن نسمع ذلك بعد أشهر عديدة من انتهاء اللجنة من عملها".

 

يشار إلى أنه لم يتم ذكر أي اسم خلال المقابلة.

هدف24