تشيلي تستعد لكوبا أمريكا ب8 لاعبين

الجمعة 13 ماي 2016 165 قراءة
بدأ منتخب تشيلي لكرة القدم تدريباته استعدادا لمنافسات بطولة كوبا أمريكا في نسختها المئوية بمجموعة تضم 8 لاعبين، والتي من المفترض أن ينضم إليها باقي اللاعبين خلال الأسابيع المقبلة.

وحسبما أفاد الاتحاد التشيلي للعبة اليوم فإن اللاعبين المختارين للقائمة الذين بدأوا التدريبات أمس الأربعاء هم: الحارسان جوني إيريرا وكريستوفر توسيي، والمدافعان جونزالو خارا وخوسيه بدرو فوينزاليدا ولاعب الموسط المهاجم جان بوسيجور والمهاجم نيكولاس كاستيو، وجميعهم يلعبون في الدوري المحلي.


وسينضم إلى هذه المجموعة الثنائي المحترف فيليبي جوتييريز، لاعب وسط تفينتي الهولندي، ومدافع شياباس المكسيكي، فرانسيسكو سيلفا.



ومن المقرر أن يقلص المدرب الأرجنتيني لـ"لاروخا" خوان أنطونيو بيتزي القائمة التي أعلنها منذ عدة أسابيع وتضم 40 لاعبا إلى 23 وهو القرار الذي سيتم إبلاغ وسائل الإعلام به يوم 20 مايو / أيار الجاري.



ومن المقرر أن ينضم باقي اللاعبين إلى تدريبات المنتخب في العاصمة سانتياجو في الأيام القليلة المقبلة، على الرغم من أن بعضهم سينضم مباشرة للمنتخب في الولايات المتحدة، البلد المستضيف، مثل أرتورو فيدال، لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني.



ووفقا للبرنامج الذي وضعه الاتحاد الوطني، سيتدرب المنتخب مرتين هذا الأسبوع و3 خلال الأسبوع المقبل، قبل أن يتم تكثيف الجرعات بدءا من 23 مايو بتدريبات يومية.



وسيلعب منتخب تشيلي مباراة ودية أمام جامايكا يوم 27 مايو الجاري، ثم يغادر إلى الولايات المتحدة لمواجهة المنتخب المكسيكي مطلع الشهر المقبل في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا.



وتستضيف الولايات المتحدة النسخة المئوية من البطولة في الفترة ما بين 3 وحتى 26 يونيو / حزيران المقبل.



وأوقعت القرعة المنتخب التشيلي، حامل اللقب، في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من الأرجنتين، الوصيفة، وبنما وبوليفيا.

هدف24