صراع دورى أبطال أوروبا يخطف الأضواء فى أخر جولات "الكالتشيو"

السبت 14 ماي 2016 145 قراءة
ستكون الأنظار موجهة في المرحلة الثامنة والثلاثين، الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، إلى معركة الوصافة وبطاقة التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا بين نابولي وروما، فيما يبدو كاربي مرشحا لإكمال عقد الهابطين الى الدرجة الثانية.

وتبدو حظوظ نابولي أوفر من روما من أجل الحصول على المركز الثاني، الذي يحتله حاليا بفارق نقطتين عن نادي العاصمة، إذ يلعب السبت على أرضه ضد فروزينوني الذي تأكدت عودته إلى الدرجة الثانية، فيما يحل "جالوروسي" في نفس التوقيت ضيفا على ميلان.

 

وسيكون المركز الثاني بمثابة جائزة ترضية لنابولي الذي تربع على صدارة الدوري لفترة طويلة، قبل أن ينتفض يوفنتوس بعد بداية موسم صعبة للغاية ويشق طريقه صعودا حتى نجح في نهاية المطاف في إزاحة فريق المدرب ماوريتسيو ساري، وصولا إلى الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

 

وللمركز الثاني أهمية مضاعفة لأنه يمنح صاحبه بطاقة التأهل مباشرة إلى دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومعها حوالي 30 مليون يورو من العائدات، بمجرد ضمان خوضه المباريات الست في الدور الأول.

 

وستكون المباراة ضد فروزينوني الذي يشرف عليه لاعب نابولي السابق روبرتو ستيلوني، مهمة جدا أيضا لمهاجم نابولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي يحتاج إلى تسجيل ثلاثية من أجل تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في موسم واحد.

 

ويتصدر هيغواين لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 33 هدفا، وعادل إنجاز مواطنه أنطونيو فالنتين أنجيليلو مع إنتر عام 1959، وأصبح على بعد هدفين من معادلة انجاز السويدي غونار نورداهل الذي سجل 35 هدفا مع ميلان عام 1950.

هدف24