سيرينا في مواجهة أمريكية خالصة بنهائي بطولة ايطاليا

الأحد 15 ماي 2016 164 قراءة
باتت الأميركية سيرينا وليامز على مقربة من رابع ألقابها في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بعدما فازت على الرومانية إيرينا بيجو بمجموعتين متتاليتين، السبت، لتخوض مواجهة أميركية خالصة مع مواطنتها الشابة ماديسون كيز في النهائي.

وستكون سيرينا المصنفة الأولى على العالم المرشحة لنيل لقبها السبعين على مدار مسيرتها المميزة عندما تواجه مواطنتها كيز المصنفة 24 على العالم، الذي فازت على الإسبانية جاربين موجوروزا بلانكو المصنفة الثالثة في البطولة بنتيجة 7-6 و6-4 في المباراة الأولى بقبل النهائي.

 

وبدا مستوى سيرينا متراجعا هذا الموسم بعد أن ابتعدت عن الملاعب لشهرين إضافة لانسحابها من بطولة مدريد الأسبوع الماضي بسبب إصابتها بنزلة برد، إلا أنها أكدت على قدراتها المميزة قبل خوضها بطولة رولان غاروس على الرغم من أنها خاضت بطولة واحدة على الملاعب الرملية حتى الآن هذا الموسم.             

 

وتوقفت المباراة لفترات وجيزة بسبب هطول الأمطار في يوم رطب وممطر، وعقب تمكن بيجو المصنفة 35 على العالم من إطالة أمد المجموعة الأولى أمام سيرينا أطاحت اللاعبة البالغة من العمر 34عاما بمنافستها بعد أن انتزعت المجموعة الثانية وبكل قوة.

 

وقدمت كيز أفضل أداء لها على الملاعب الرملية في أوروبا وأحدثت هزة بفوزها على موجوروزا التي بلغت نهائي ويمبلدون، لكن الانتصار على سيرينا التي فازت في 15 مباراة متتالية على منافستها الأميركية يمثل تحديا من نوع مختلف تماما.

هدف24