website statistics
سكوبكرة اوروبيةهولندا

الاتحاد الهولندي لكرة القدم، يلغي منافسات الموسم الكروي الجاري 2019-2020


أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إلغاء منافسات الموسم الكروي الجاري 2019-2020 بعد استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”

بحسب  بيان نشره اليوم لاتحاد الهولندي لكرة القدم على موقعه الرسمي، وهذا مما جاء فيه  :

”لسوء الحظ ، و مع التدابير القياسية و التي اتخذها مجلس الوزراء للحد من جائحة كورونا فيروس، أصبح من المستحيل إنهاء موسم 2019/2020 من مسابقات كرة القدم الاحترافية في الوقت المحدد.”

”وسيكون من الواضح لجميع المعنيين ، من الجماهير واللاعبين إلى المديرين والحكام ، أن الصحة العامة تأتي أولاً أولاً ؛ إن القرارات المتخذة اليوم بشأن تنظيم المسابقات الجارية ليست سوى مشكلة في كرة القدم في ضوء ما يسببه فيروس كوفيد-19 في المجتمع. ومع ذلك ، تدرك لجنة كرة القدم المحترفة أن قرارات اليوم ستسبب خيبة أمل كبيرة في كرة القدم للبعض.ع

”فيما يتعلق بنظام الصعود والنزول لهذا الموسم وفي كافة الأقسام ، فقد تقرر عدم تطبيقها و الإبقاء عليها كما هي”

”وقررت لجنة كرة القدم المحترفة، بعد استشارة الأندية واللاعبين والمدربين ، وبموافقة مجلس الإشراف ، إيقاف مسابقة 2019/2020 وتخصيص الأماكن المؤهلة لبطولات الأوروبي لكرة القدم على  أساس التصنيف الحالي. هذا وفقا لتوجيهات UEFA.”

 و جاء القرار المفاجئ بإلغاء الموسم، على بعد   8 جولات من  نهاية الدوري، حيث يتصدر نادي حكيم زياش، أياكس أمستردام  صدارة الترتيب بفارق الأهداف  عن فريق ازاد ألكمار

 

وبعد هذا القرار الصعب، تما حرمان حكيم زياش من إضافة لقب  جديد مع  اياكس لهذا الموسم، وبهذا أصبحت الأندية الهولندية في عطلة من اليوم.

الدوري الهولندي الممتاز في طريقها إلى الإلغاء المبكر

قد لا تستكمل البطولة الهولندية هذا الموسم،  بعد أن  قررت حكومة هولندا تعليق جميع الأحداث العامة حتى 1 سبتمبر.

ومن غير المتوقع أن تنتهي البطولة الهولندية بعد قرار الحكومة الهولندية بحظر الأحداث العامة حتى الأول من سبتمبر ، وفقًا لبيان صادر عن الاتحاد الهولندي لكرة القدم  يوم الثلاثاء. حيث أعلن الاتحاد المحلي ما يالي

“لجنة كرة القدم المحترفة تعتزم عدم الاستمرار في لعب مسابقة 2019/20”.

وقال الاتحاد “إن الاتحاد الوطني الكوري لكرة القدم سيتشاور مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرار”

مضيفا أن الأندية والأطراف المعنية ستجتمع بشأن هذا الموضوع يوم الجمعة. إذا تم تأكيد هذا القرار يوم الجمعة ، فستصبح هولندا أول بطولة كبرى تتوقف نهائيا  في أوروبا.

و يتصدر أياكس أمستردام الدوري الهولندي بفارق الأهداف عن أزد ألكمار، قبل  ثماني  دوراة على انتهاء البطولة، ما يعني تتويج رفقاء حكيم زياش. 

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button