website statistics
كرة اوروبية

هى علاش تعيين صابر في الوداد

قرر فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم التعاقد مع الدولي السابق عبد الإله صابر ليشغل منصب مدرب مساعد للصربي زوران مانولوفيتش.وسيشغل صابر اللاعب السابق للوداد مهمة مدرب مساعد خلفا لفؤاد الصحابي بعدما بات الأخبر خارج حسابات زوران.

وكان زوران قد عبر في وقت سابق بعد مباراة أولمبيك خريبكة أنه يعاني مشاكل في الوداد علما أنه استغل بنفسه معدا بدنيا خلال المباراة ذاتها.

و يعود تعيين صابر في هذا المنصب السبيين رئيسين :

-السبب الأول لأن زوران، يتقن  اللغة البرتغالية، بحكم أنه قضى 9  سنوات بالبطولة  البرتغالية [2000-2009]، بين مدرب  مساعد و مدرب أول بعدها، لينتقل بعد ذالك إلى المستعمرة  البرتغالية السابق، دولة أنجولا، منها انطلقت مسيرته من 2011 إلى 2019 مع بريميرو اغوستو، و معلوم أن اللغة الرسمية في هذا البلد الأفريقي هي البرتغالية، و لهذا تم استقدام صابر نجم سبورتنغ لشبونة السابق، لمعرفته الجيدة لهذه اللغة .

-السبب الثاني، يبقى عبد الإله صابر، نجم من نجوم مدرسة الوداد، و الذي لعب في أعلى مستوى في أوربا، مع لشبونة البرتغالي و نابولي الايطالي، دون نسيان مشاركته في كأس العالم 1998, يعني مساعدة بسيرة ذتية محترمة، بدون اغفل سنه الصغير في ميدان التدريب، حيث درب ايت ملول و الخميسات و  نهضة الزمامرة العام الماضي


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى