website statistics
سكوب

يوم سحق بايرن ميونخ فريق ريال مدريد 1/9

 جمعت مباراة ودية في 5 غشت 1980 ، بايرن ميونخ – ريال مدريد (9-1).

كان هذا في 5/ 08/ 1980 في الملعب الأولمبي في ميونيخ في مباراة ودية تحضرية، للموسم 1980/1981.

واجه حينها نجوم ريال مدريد : كاماتشو ، فيسنتي ديل بوسكي ، لوري كننغهام وخوانيتو، نجوم بايرن ميونيخ الأسطورية كارل هاينز رومينيغي وديتر هونيس وبول برايتنر.

و توقع حينها المراقبون مواجهة متوازنة بين بطل إسبانيا وحامل اللقب الألماني ، إلى أن الألمان كان لهون رأي أخر بإلحاق هزيمة قاسية 9-1 ضد ريال مدريد (7-0 في نصف الوقت).

منذ الدقائق الأولى من اللعب ، وأمام جمهور مليء ببراعة رفاقهم ، قام فريق المدرب المجري الراحل بال سيرناي بتدوير الكرة وتغلب على “الميرينغي” ومن جميع الجوانب.

في 45 الأولى من المبارة ، اخترق البافاريون، مرمى الحارس غارسيا ريمون سبع مرات ، بعد أن  تخلى عنه المدافعون. ثلاثية من ديتر هونيس (6 ، 12 ، 45) ، بول برايتنر (28) ، كورت نيدرماير (26) ، كارل هاينز رومينيجه (28) وولفجانج كراوس (38) أغرقت ريال مدريد قبل الاستراحة! 7-0!

بعد العودة من غرفة خلع الملابس ، حاول المدريديون  الهجوم، بفضل الدولي الإنجليزي اللامع لوري كننغهام (81 ، 7-1) لكنهم لم ينجحوا حقًا في زعزعة استقرار أبطال  المانيا.

و لم يهدأ للبايرن البال على العكس من ذلك ، تمكن الأسطورة رومينيغي من التهديف (83) وتولى المهاجم الفنلندي الشاب باسي راوتياينن تسجيل الهدف التاسع (89)و بعد الإذلال الكبير لريال مدريد، أصبحت النتيجة النهائية: 9-1!

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button