website statistics
الكاميرونغير مصنفكرة عربية افريقية

إيتو يعاقب بشدة من قبل الفيفا

إيتو يعاقب بشدة من قبل الفيفا

إيتو يعاقب بشدة من قبل الفيفا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخبات بلاده المختلفة.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الاثنين أن النجم السابق المهاجم صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (Fécafoot)، أوقف لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخب بلاده بسبب سلوكه خلال مباراة في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

وتتهم اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي اللاعب رقم 9 السابق لبرشلونة والأسود التي لا تقهر بانتهاك القواعد المتعلقة بـ “السلوك الهجومي” في “انتهاك مبادئ اللعب النظيف” و”خطأ اللاعبين والمسؤولين”.

لقد حدث خطأ في هجوم الضغط

ويتهم إيتو بالضغط على الحكام خلال دور الـ16 الذي خسرته الكاميرون أمام البرازيل (3-1) خلال كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا (11 سبتمبر 2024)، في بوغوتا. اعترض الوفد الكاميروني بشكل خاص على ركلة الجزاء التي نفذها البرازيليون.

وقال الفيفا إن إيقاف إيتو لا يتعلق بواجباته كرئيس للاتحاد لكنه “سيمنعه من حضور مباريات كرة القدم للرجال والسيدات التي تشارك فيها فرق فيكافوت الممثلة في جميع الفئات أو الفئات العمرية”.

ودخل إيتو، الرئيس المنتخب عام 2021، أيضا في صراع مفتوح مع الحكومة. ورفض في مارس الماضي تعيين البلجيكي مدرباً للفريق الأول للرجال مارك بريس المطلوب من وزارة الرياضة، قبل أن يستسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock